.ايبولا - شن طن

4:19 م tarikbenhrif 0 تعليقات

ايبولا


شن طن ..ايبولا :
دابا دجي دولة مغربية تقول ليا لا راه ايبولا وصل حتى عندنا لقانا مشغولين مع العيد ونقزنا ومشى لاسبانيا وأمريكا والمانيا ودول اسيا...
 واش ممكن يكون المغرب مع هذا الامواج ديال مهاجرين الافارقة جنوب صحراء ومع رحلات الجوية اليومية والبرية لمناطق الخطر ...ما وصلنا والو زعمة !!
 اكاد اجزم ان الايبولا ضرب في المغرب وربما سجلت حالات اصابات او وفايات ولا أحد يعلم وسلطات تتكتم علاش !!
حيث الى مشاو حتى صرحوا بها في تلفزة غادي تنوض فوضى عارمة و البكية ديال الخميرة لي كدير 88 دراهم غادي توصل 200 درهم ...والشعب يبدا يتخاطف على مواد الغدائية وكأنه فيلم 2012 ؛ وناس غادي تكب كلها على مستشفيات دون سبب مقنع ؛ وتلاميذ والعمال سيفرحون وينقطعون على دراسة والعمل بدعوى الفيروس والعدوى ..وستكثر الاشاعات وتعم الفوضى وتتوقف مظاهر الحياة .
 نعم هكذا شعب المغربي للاسف لا يمتلك من ثقافة تسير الازمة الا يتخاطف و يعمر الخزين بالمونى ، ولكم في ذاكرة القريبة مثال حدث موت الحسن الثاني وكيف هرع عامة شعب لتناحر وتدافع من اجل كيس دقيق وقنينة زيت كذلك الامر عند كل مناسبة دينية كعيد الاضحى مثلا و ما يرافقه من زحام وتدافع في الاسواق العصرية قبل التقليدية ...
وعلى ذلك قس .. وزارة الصحة تعلن بلاغا على تمام ساعة 8 مساءا على شاشات التلفزة ومحطات الاذاعية على انا الايبولا وصل للمغرب ...ولكم ان تتخيلوا معي ماذا سيقع مباشرة بعد البلاغ سناريوهات هوليودية... !!!

0 التعليقات: