هل سكوتنا تعبير عن رضى ؟ - شن طن

4:55 م tarikbenhrif 0 تعليقات

isis


شن طن ... :
عندما قام الرسام الكاريكتوري الدنماركي ؛ برسم رسم كاركتوري لرسول عليه الصلاة والسلام ...وعندما أعلن راهب الامريكي المريض نفسيا رغبته في حرق المصحف الكريم..
أقام العرب والمسلمون الدنيا ولم يقعدوها وخرجوا بالملايين في مظاهرات حاشدة وأحرقوا السفارات ...نصرة لرسول الكريم جيد جدا جدا...
ها هي اليوم داعش منا وفينا تجمع شبابنا تحمل راية الاسلام مكتوب عليها لا إلاه إلا الله محمد رسول الله ؛ تقتل المئات تذبح تقطع رؤوس وتمثل بالجثث ترعب وترهب تحرق الكنائس تنكل وتهجر المسيحيين وكل من خالفها رأي حتى وإن كان على دينها أعادونا قرون للماضي المظلم لاسواق نخاسة والعبودية والغنائم والجواري ؛ أليس هؤلاء المتوحشون يسيئون للاسلام ويشوهون الاسلام أكثر من رسم كاريكاتوري حقير لم يكن له شأن لو لم نعره إهتماما ...ومع ذلك العرب والمسلمون الكل يلتزم صمت ويكتفي بمشاهدة فيديوات الذبح والقتل والدمار والخراب ؛ دون أي رد فعل ...!!!
هنا علامات استفهام كبيرة كبر المأساة التي نعيشها الان في شام و العراق والتي تدق أبوابنا اليوم في أقصى المغرب ؛ هل سكوتنا تعبير عن رضى ؟ هل هو سكوت يدخل في اطار رد فعل عقابي انتقامي ...أليس أولى أن ننتفض الان قبل الغد !!
أم أن الامر بكل بساطة يتعلق بداعش صغير يسكن أحد الزوايا المظلمة في عقولنا وأرواحنا جميعا عربا ومسلمين يدغدغ مشاعر العنف والذبح داخلنا ويحرك فينا الحنين لزمن سيف والمنجنيق والغنائم و سبيا و مئة دينار ذهبي لمن يأتني برأسه ...وسياف الذي ينشط يوم الجمعة ..

0 التعليقات: